لماذا يعد امتلاك موقع ويب في غاية الأهمية

في الشهر الماضي كنت أفكر في عدد الشركات التي ليس لديها موقع على شبكة الإنترنت. اعتمادًا على التقرير الذي تنظر إليه في أي مكان ، لا تمتلك 44٪ إلى 51٪ من الشركات الصغيرة موقع ويب. عندما رأيت هذه الإحصائية لأول مرة لم أصدقها. عندما اتصلت بقائمة بمكاتب طب الأسنان المحلية ، اكتشفت بسرعة أن معظمهم ليس لديهم موقع ويب. الآن أفهم كيف يمكن أن يكون هذا الموقع حقيقة. لقد صدمت. جعلني أعتقد أنني يجب أن أكتب مقالًا حول سبب أهمية وجود موقع ويب للشركات الصغيرة إذا كانوا يريدون الحصول على عملاء جدد ، أو حتى الاحتفاظ بعملائهم الحاليين فقط. تلخص هذه المقالات جميع الأسباب التي أتيت بي عندما كتبت المقال. أنا متأكد من وجود المزيد ، ولكن هذه هي الأسباب الرئيسية التي تعلقني. في رأيي ، يجب أن يكون لدى الجميع موقع ويب لأنهم غير مكلفون وفعالون للغاية ، ونأمل أن تساعدك مقالتي في تحديد ما إذا كان موقع الويب مفيدًا لعملك. توفر شركة الوسق خدمات تسويق متخصصة في تحسين محركات البحث وخدمات تحسين تحويل مواقع الويب. نحن نعمل. أنت تربح.

93٪ من قرارات الشراء التجاري تبدأ ببحث في محرك البحث

من أجل كسب عملاء جدد ، يجب أن تفهم إلى أين يذهب عملائك المحتملين عندما يبحثون عن العثور على الموردين ، والبحث عن الموردين وإجراء عملية شراء. في عالم اليوم ، يكون المكان الذي يذهب إليه معظم الناس في معظم الأسواق هو الإنترنت ، خاصةً محرك بحث مثل Google و Yahoo و Bing. محركات البحث هذه هي الثلاثة الكبار (بهذا الترتيب) وتمثل أكثر من 90٪ من جميع عمليات البحث. جوجل هو الأكبر بكثير مع حوالي 6 من كل 10 عمليات بحث. لمعرفة المزيد عن حصة السوق ، انتقل كل محرك بحث إلى ComScore. مع 93٪ من قرارات العمل التي تبدأ ببحث في محرك البحث وهذا يعني أنه إذا لم يكن لديك موقع ويب ، فأنت تبيع فقط إلى 7٪ من السوق الخاص بك. هذا صحيح ، فأنت تقوم بتقليل الحجم المحتمل لعملك بنسبة 93٪. أود أن أقترح أن نفس الإحصاء لمشتريات المستهلكين أقل ولكنه لا يزال مرتفعًا جدًا ، خاصة بالنسبة لبنود التذاكر الأكبر. كلما كان العنصر أكبر ، كلما زاد عدد الأشخاص الذين سيقومون بالبحث والتسوق. أعتقد أن 40-50٪ من مشتريات المستهلك تبدأ بعملية بحث عبر الإنترنت.

الاحترافية

إذا لم يكن لديك موقع على شبكة الإنترنت في عصر اليوم ، فهناك جزء كبير من السوق لن يعتبرك خيارًا عندما يبحثون عن الشراء. أعرف شخصيا إذا كنت أتعامل مع مورد أتطلع إلى الشراء منه وليس لديهم حتى موقع على شبكة الإنترنت ، فإنني أشطبهم إلى حد كبير كخيار للشراء منه وتضاءل رأيي في هذه الشركة إلى أنها شركة تدار بشكل سيئ للغاية. من وجهة النظر هذه ، لماذا أرغب في الشراء من شركة مثل هذه؟ استنادًا إلى تجربتي ، يعتقد معظم الأشخاص أني متشابهة. هناك بعض الأشخاص الذين لا يملكون هذا الفكر نفسه ولكن أعتقد أن 80٪ من الناس على الأرجح لديهم آراء سيئة عن الشركات التي ليس لديها مواقع ويب.

 

سهولة الوصول

إن امتلاك موقع ويب يجعل من السهل جدًا على الأشخاص العثور عليك ، والقراءة عن شركتك ، وما تفعله والإجابة على مجموعة من الأسئلة التي لديهم عن شركتك. من خلال امتلاك موقع ويب ، سيتمكن الأشخاص من العثور على شركتك عندما يبحثون عن شركتك على محرك بحث مثل google أو yahoo أو bing. صحيح أنه إذا لم يكن لديك موقع ويب ، فقد يتم العثور على نشاطك التجاري في محرك البحث إذا كان لديك قائمة في دليل ، فقد تظهر الصفحات الصفراء أو نشاطك التجاري تلقائيًا في نتيجة أماكن Google. هل تريد حقًا ترك هذا للصدفة؟ بالإضافة إلى ذلك ، لماذا لا يكون لديك موقع ويب حتى تتمكن من التأثير على ما يتم عرضه حول شركتك ومعرفة أن موقع الويب الخاص بك سيتم إدراجه بالإضافة إلى الحصول على جميع نتائج البحث الأخرى. أي من النتائج التالية تفضل لشركتك. نتائج مثل الصورة الأولى أو الصورة الأخيرة؟

أفضل النتائج المعروضة في الصورة الأولى لأن نتائج Harold Stecho Electric Ltd. لا تعطيني أي إغراء للاتصال بهم ، القليل جدًا من المعلومات حول ما يفعلونه ، أي معلومات حول القيمة التي يقدمونها وما يجعلها مختلفة . نتائج البحث عن الوساق ليست مثالية لكنها تصف ما يفعله الوسط أسفل الرابط الأول. توفر الروابط أيضًا روابط لمصدرين مجانيين ، تحث الناس على النقر على الروابط ورابط عنا حيث يمكنهم معرفة المزيد عن الوساق. لا أستخدم هذا المثال لانتقاد شركة Harold Stecho Electric Ltd. ، لقد استخدمت للتو أول شركة تتبادر إلى الذهن وأنا أعلم أنه ليس لديها موقع ويب. أعلم أنه ليس لديهم موقع ويب لأنني حاولت العثور على موقع الويب الخاص بهم في اليوم السابق عند القيام ببعض الأعمال لأحد عملائي.

أنا شخصياً سأتردد في قضاء بعض الوقت في الاتصال بنتائج Harold Stecho Electric Ltd. لأن النتائج التي تظهر تجعلني أعتقد أنها قد تكون خارج العمل. إذا كنت أعتقد أن هذا هو الحال ، فأنا عادةً لا أتصل بالهاتف لأنني أشعر أنه سيكون من الأفضل استخدام وقتي للاتصال هاتفيًا بمنافس أعرف أنه لا يزال قيد التشغيل.

يجعل موقع الويب أيضًا أشكالًا أخرى من التسويق أسهل بكثير. على سبيل المثال ، مع استمرار الانطلاق في التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، فإن القدرة على الارتباط مرة أخرى بموقع ويب احترافي سهل الاستخدام مع جميع المعلومات التي يحتاجها المستهلك لا تقدر بثمن! إذا كنت تخطط لإعداد إعلانات ، مثل إعلانات Facebook ، يمكنك توجيه المستخدمين إلى المتجر الرقمي لموقعك على الويب ، أو الصفحة المقصودة للمعلومات ، أو أي شيء تعتقد أنه سيكون الأفضل للحصول على تحويل.

 

تكلفة منخفضة لكل مركبة تسويق الانطباع

يعد إنشاء موقع ويب واستضافته طريقة تسويق منخفضة التكلفة للغاية. اعتمادًا على جودة مصمم موقع الويب الذي تختاره وتعقيد موقعك ، سيكلف عادةً ما بين 2000 دولار و 15000 دولار. كلما زاد الاحتراف والتخصيص كلما ارتفعت التكلفة. على سبيل المثال ، استخدام شركة محترفة تقوم بتنفيذ مواقع ويب مخصصة مثل حزم مواقع ويب REM Web Solutions تبدأ من 3600 دولار. التكاليف الإضافية الوحيدة الأخرى بالإضافة إلى تصميم الموقع هي استضافة الموقع ، وهي غير مكلفة للغاية. على سبيل المثال ، إذا كنت ستستخدم Blue Host ، وهي شركة استضافة رائعة وتتضمن دعمًا مجانيًا على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ، فمن المحتمل أن تبحث عن حوالي 6.95 دولارًا شهريًا إذا قمت بالتسجيل في استضافة الويب القياسية واتفاقية لمدة 36 شهرًا. هذا هو 83.40 دولارًا سنويًا فقط لاستضافة موقع الويب الخاص بك. ملاحظة. الرابط أعلاه لـ Blue Host هو رابط تابع سأحصل على عمولة صغيرة إذا قررت الشراء منها.

لنفترض أنك تنفق 10000 دولارًا أمريكيًا على تصميم موقع ويب ، لتكون متحفظة ، وانظر إلى كيفية مقارنته بأساليب التسويق الأخرى بتكلفة لكل 1000 ظهور. إذا لم تكن على دراية بما هو الانطباع ، يمكنك العثور على تعريف في قاموس تسويق الأعمال الصغيرة لدينا. في هذا المثال ، سأفترض أيضًا أن موقع الويب يتلقى 1000 زيارة شهريًا وأن المشاهد العادي يشاهد 3.5 صفحات في كل زيارة. وهذا يساوي 42000 مشاهدة للصفحات سنويًا ، ويمكن الوصول إليها بسهولة لأي موقع ويب تقريبًا. استنادًا إلى هذا الافتراض ، إذا قمت بتضمين التكلفة الأولية لتصميم موقع الويب وتطلعت إلى استهلاكه على مدى 5 سنوات ، فإن تكلفة الظهور عالية. وباتباع هذا النهج ، فإن التكلفة الإجمالية للسنوات الخمس هي 10،000.00 دولار بالإضافة إلى 83.40 دولارًا سنويًا لمدة خمس سنوات بإجمالي 10،417.00 دولارًا. خلال هذا الإطار الزمني ، ستكون مرات الظهور من موقع الويب الخاص بك 42000 مرة خمسة أو 210،000. سيعمل هذا على 48.01 دولارًا لكل 1000 ظهور. هذه ليست رخيصة ولكن هنا حيث تتحسن. بعد هذا الاستثمار الأولي ، تكون التكلفة المستمرة منخفضة للغاية لتلك الـ 42000 مرة ظهور كل عام. في هذا المثال ، يعملون على 1.98 دولارًا لأن التكلفة هي فقط 83.40 دولارًا لتلك الـ 42.000 مرة ظهور.

 

يعد وجود موقع ويب ، بجوار إعلانات Facebook ، أكثر طرق التسويق فعالية من حيث التكلفة عند النظر إلى التكلفة لكل 1000 مرة ظهور. سيكون موقع الويب الخاص بك أكثر فعالية من إعلانات Facebook لأن الأشخاص يرون موقعك على الويب وهم يشاركون بنشاط في التعرف على شركتك. سيؤدي إشراك الأشخاص بنشاط على موقع الويب الخاص بك لعدة دقائق في كل مرة إلى المزيد من العملاء المحتملين والمبيعات ثم إعلان Facebook صغير لأن معظم الناس لا يلاحظون حتى إعلانات Facebook.

 

عائد الاستثمار الإيجابي

إذا استخدمنا نفس المثال من الفقرة أعلاه في السنوات الخمس الأولى من امتلاك موقع ويب ، فستكون تكاليفك 10،417.00 دولارًا. كم عدد المبيعات التي تحتاج إلى توليدها لتسديد هذا المبلغ؟ إذا كنت تعمل في سوق عمل لسوقي ، فأعتقد أنك قد تحتاج فقط إلى عملية بيع واحدة لجعل استثماراتك على موقع الويب ذات قيمة. إذا لم تكن هناك عملية بيع واحدة كافية ، فربما تكون حفنة فقط. يكاد يكون من المؤكد أن فرص إنشاء موقع الويب الخاص بك أكثر من حفنة من العملاء على مدار خمس سنوات مضمونة نظرًا لأن مواقع الويب هي المصدر رقم 3 للعملاء الجدد للشركات الصغيرة المتوسطة. حتى إذا كنت تعمل في سوق استهلاكية ، فما مقدار المبيعات التي ستحتاجها لجعل استثمار موقع الويب بقيمة بينما … قد يكون 25000 دولار؟ توليد 25000 دولار على مدى 5 سنوات من موقع ويب هو الفول السوداني. قم بالرياضيات ولكني متأكد عندما تنظر إلى الأرقام التي سيثبتون لأنفسهم أنها تستحق أثناء الاستثمار في موقع ويب.

 

قيمة دائمة

إن الجزء العظيم في موقع الويب هو أنه بمجرد أن تستثمر فيه ، ستبقى لديك إلى الأبد وتستمر في العمل إلى الأبد. ما الأساليب الإعلانية الأخرى الموجودة التي تدفع مقابلها بمجرد أن تستمر في العمل لعملك إلى الأبد؟ ليس كثيرا. عندما تدفع مقابل إعلان صحيفة ، فإنك تحصل على هذا الإعلان وأي فائدة ينتجها إعلان واحد ولكن بعد ذلك الإعلان يتم ذلك. ذهب المال الذي أنفقته على إعلان الصحيفة ولا يمكنك استعادته أبدًا. إذا لم تحصل على عائد استثمار منه ، فلا يمكنك أبدًا. وينطبق الشيء نفسه على google adwords و Facebook Ads و Linkedin Ads وقائمة الصفحات الصفراء وإعلانات المجلات وما إلى ذلك. كما هو الحال مع موقع الويب ، إذا لم تقم بعمل عائد استثمار إيجابي في السنة الأولى ، فلا تقلق لأن لديك من الآن حتى نهاية الوقت للحصول على عائد على استثمارك.

 

الفرص في الخارج

من خلال الحصول على موقع ويب ، يمكن لأي شخص في العالم العثور على عملك. إذا كان لديك منتج يمكن بيعه بسهولة عبر الإنترنت ، يمكنك زيادة قاعدة عملائك بشكل كبير عن طريق البيع عبر الإنترنت. لقراءة المزيد حول كيفية القيام بذلك ، اقرأ مقالتي توسيع قاعدة العملاء عن طريق البيع عبر الإنترنت. أو ربما لا يمكنك بيع خدماتك عبر الإنترنت ولكن من خلال امتلاك موقع ويب ، يمكنك كسب عملاء خارج النطاق الجغرافي أو جهودك التسويقية.

قصة رائعة عن هذا. منذ حوالي 6 أشهر تلقيت مكالمة من رجل في كالجاري مهتم بخدماتي. لم يكن بإمكاني إنشاء عميل محتمل من أي شخص في كالغاري باستخدام أي من طرق التسويق الحالية ، باستثناء موقع الويب الخاص بي. يوضح هذا المثال كيف أن وجود موقع ويب يفتح الأبواب لعملك إلى منطقة جغرافية أكبر بكثير …… العالم كله.

 

مركز بيانات يمكن الوصول إليه بسهولة

يمكن أن يعمل موقع الويب الخاص بك أيضًا كمركز بيانات لكل من موظفيك وعملائك وعملائك المحتملين. مثال رائع على ذلك هو عميلي Gold Roast. يقدمون القهوة المكتبية وخدمات المشروبات الدافئة ، وإصلاحات القهوة والشاي والإسبريسو ، ويبيعون القهوة والشاي وماكينات الإسبريسو. في الأساس أي شيء به قهوة أو شاي أو إسبرسو يفعلونه. كيف يستخدمون موقع الويب الخاص بهم كمركز بيانات هو أنهم يزودون عملائهم بتسجيل الدخول إلى كتالوج منتجاتهم الكامل. وهذا يتيح للعملاء العثور بسهولة على أي منتج يريدونه وتقديم طلب لهم. كما أنه يسهل على العملاء العثور على منتجات بديلة إذا كانوا يريدون تغيير منتجات القهوة أو الشاي التي يطلبونها. بالنسبة إلى Gold Roast ، فإنها توفر لهم المال من خلال عدم الاضطرار إلى طباعة كتالوجات الورق ، ولا يحتاجون مطلقًا إلى إعادة طباعة الكتالوجات عند تغير الأسعار ، فهي توفر لهم الوقت من خلال عدم الحاجة إلى إرسال العميل أو الكتالوج إلى الكتالوج (النسخ الورقية أو الرقمية) ) ويزيد من الطلبات لأنه يسهل على العملاء تقديم طلب. هذا مجرد مثال واحد ولكن هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها استخدام موقع ويب كمركز بيانات لتوفير ساعات العمل والتكاليف.

 

دعم العملاء للخدمة الذاتية

ميزة أخرى لامتلاك موقع ويب هو أنه يمكن أن يحسن دعم العملاء الخاص بك ونتيجة لذلك تحسين خدمة العملاء الشاملة الخاصة بك. يمكن لموقع ويب القيام بذلك إذا نشرت دعمًا للأسئلة والأجوبة على موقع الويب الخاص بك أو قمت بإنشاء منتدى حيث يمكن للمستخدمين طرح أسئلة على بعضهم البعض حول منتجك ويمكن للمستخدمين الآخرين الإجابة عن هذه الأسئلة. تتوفر هذه الإجابات على المشكلات أو الأسئلة الشائعة على الإنترنت إذا بحث العملاء الآخرون في محرك البحث عن حل لهذه المشكلة. يمكنك أيضًا توجيه العملاء إلى هذه الموارد الموثقة عبر الإنترنت حتى يتمكنوا من حل المشكلة بأنفسهم. هذا يمكن أن يجعل الأشياء أسرع بكثير لعملائك ، وكذلك جعل قضيتك قسم دعم تومر أكثر كفاءة. لا يمكن أن تستفيد جميع المنتجات أو الخدمات من منتدى استكشاف الأخطاء وإصلاحها ، ولكن أود أن أزعم أن جميع المنتجات يمكن أن تستفيد من صفحة سين وجيم للأسئلة الشائعة بالإضافة إلى منتدى حيث يمكن للعملاء نشر أي أسئلة أو تعليقات أو تعليقات لديهم حول منتج.

 

إذا لم يكن لديك بالفعل موقع ويب لعملك ، فإنني أشجعك بشدة على إنشاء موقع. إذا كانت لديك مهارات فنية ، فإن إنشاء مهاراتك الخاصة يمكن أن يكون خيارًا فعالاً من حيث التكلفة. إذا كنت تحب هذا النوع من الأشياء ، كما أحب ، يمكن أن تكون تجربة ممتعة ومجزية للغاية. إذا لم يكن لديك هذه الأنواع من المهارات ، فإنني أوصي بأحد خيارين. إذا كنت تبحث عن خيار منخفض التكلفة وأنت مرتاح في العمل مع الموردين عبر الإنترنت والهاتف دون الاجتماع شخصيًا ، يمكن أن تكون 99Designs خيارًا رائعًا حيث يمكنك الحصول على مقترحات متعددة واختيار التصميم الذي تفضله. باستخدام 99Designs ، يمكنك أيضًا تعيين ميزانيتك على ما تريد ، ولكن كما يقول المثل الذي تدفعه مقابل ما تحصل عليه ، فلا تنشر ميزانية منخفضة جدًا إذا ذهبت في هذا الطريق. إذا كنت تبحث عن خيار احترافي سهل الاستخدام ، ولست متأكدًا مما هو الأفضل لعملك REM Web Solutions هو الخيار الذي أوصي به. برنامج WebWiz @ ard الخاص بهم رائع لأي عمل لأنه يسمح لك بالتحكم الكامل في موقع الويب الخاص بك ، مما يسمح بإضافات محتوى موقع الويب بسهولة ، والمكون الإضافي السهل والميزات الإضافية ، وسيكون له تصميم مرئي رائع تم إنشاؤه من قبل محترفين محنكين. يقدمون أيضًا دعمًا مجانيًا على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع وهو أمر رائع حيث أكره أن أكون عالقًا في مشاكل فنية ولا أعرف كيفية إصلاحها أو الاضطرار إلى الدفع والتسليح والساق لإصلاحها. إن الدعم المجاني على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع يجعل كل شيء سهلًا وخاليًا من الصداع.

Comments: 240

Leave a comment